الطبقة الخارجية المضادة للانعكاس Anti-reflective




الطبقة الخارجية المضادة للانعكاس ( المعروفة ايضا باسم "Anti-reflective” تعمل على تحسين الرؤية وتقليل اجهاد العين مع تحسين مظهر نظارتك مما يجعلها تبدو اكثر جاذبية.

هذه الطبقة لديها القدرة على اقصاء الانعكاسات من السطحين الامامي والخلفي لعدسات النظارة، مما يزيد من مرور الضوء من خلال عدساتك لتحسين حدة البصر بانحرافات اقل، ويكون هذا بشكل اكثر وضوح في الليل. 

  • تبدو العدسة مائلة لان تكون غير مرئية، مما يحسن مظهرك ويزيد جذب الانتباه الى عينيك ومساعدتك في التواصل البصري مع الاخرين بشكل افضل. 
  • يزيد اهمية هذه الطبقة عند ارتفاع المقاس ، لانها تعكس كمية اكبر من الضوء من العدسات البلاستيكيه العاديه. وبوجه عام، كلما ارتفع مؤشر انعكاس المادة المصنوعة منها العدسة، زادت كمية الضوء الذي ينعكس من سطح العدسات.


على سبيل المثال، العدسات البلاستيكية العادية تعكس 8٪ تقريبًا من الضوء؛ لذا فإن 92٪ فقط من الضوء المتاح يدخل العين للرؤية.

و يمكن أن تعكس العدسات البلاستيكية عالية المقاس ما يصل إلى 50٪ من الضوء، مما يوفر قدرا أقل من الضوء للعين من أجل الرؤية.

وقد يكون ذلك مربكًا في حالات الإضاءة المنخفضة بشكلٍ اكبر، كما هو الحال عند القيادة في الليل.


  • يمكن للطبقة المضادة للانعكاس منع انعكاس الضوء من عدسات النظارات بصورة كبيرة، مما يتيح لنسبة تبلغ 99٪ من الضوء بالمرور من خلال العدسات والدخول إلى العين للاستمتاع بالرؤية الواضحة.

وتعدُّ هذه الطبقة جيدة أيضًا بالنسبة إلى النظارات الشمسية وذلك لأنها تقلل من الوهج الصادر عن ضوء الشمس المنعكس في عينيك من السطح الخلفي للعدسات الملونة عندما تكون الشمس خلفك. (وبشكلٍ عام، يتم وضع الطبقة غالبا على السطح الخلفي فقط من عدسات النظارات الشمسية نظرًا لعدم وجود فوائد بصرية أو جمالية لتقليل الانعكاسات من السطح الأمامي للعدسات الملونة الداكنة)